عداد متصفحي المدونة

الاثنين، 29 ديسمبر، 2008

إذاعة صوت ألمانيا


مؤسسة دويتشه فيله (DW): مبادئها وتطلعاتها المستقبلية :


"دويتشه فيله" هي صوت ألمانيا المرئي والمسموع والمقروء إلى العالم الخارجي. و رغم أن إنشاء هذه المؤسسة وتزويدها بالدعم المالي الضروري جاءا بناءً على قوانين ولوائح حكومية رسمية، تلتزم المؤسسة في عملها الصحفي الاستقلالية التامة ولا تنحاز إلا إلى الحقيقة. ومن خلال أقسامها الثلاث الرئيسية "تلفزيون دويتشه فيله DW-TV"، "إذاعة دويتشه فيله" و "موقع دويتشه فيله الالكتروني DW-WORLD.DE" تسعى المؤسسة إلى أن تكون "بطاقة تعريف" بألمانيا إلى العالم الخارجي. إضافة إلى ذلك قامت المؤسسة بإنشاء "أكاديمية دويتشه فيله" لإعداد وتدريب الصحفيين الألمان والأجانب.إضافة إلى كل ذلك تعمل "دويتشه فيله" على:

1- تقديم أخبار وتحليلات وتعليقات عبر التلفزيون باللغات الألمانية والإنجليزية والأسبانية والعربية، وأخرى عبر الإذاعة والانترنت بأكثر من ثلاثين لغة.

2 - دعم الحوار بين الحضارات المختلفة وبذل كل جهد ممكن في سبيل نشر مبادئ التسامح وتحقيق التفاهم والوئام بين الشعوب.

3- نشر مبادئ وقيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

4 - إعداد وتعميم تقارير صحفية تتسم بالحياد والنزاهة والشمولية وتقوم على احترام التعددية الفكرية والحزبية.

5 - نقل كل ما هو مفيد وجديد في الحياة الثقافية الألمانية خاصة والأوروبية عامة.

6 - إيصال الخبرات ونقل المعرفة بالتكنولوجيات الحديثة إلى الشركاء في كافة أنحاء العالم.7 - استغلال السمعة الطيبة للمؤسسة لتحسين صورة ألمانيا في العالم.




الموقع العربي ( تغطية يومية شاملة وخدمات متنوعة ) :


تعرّف على الموقع العربي باللغة العربية، إنه الموقع الذي يقدم لك معلومات شاملة عن ألمانيا وأوروبا إضافة إلى خدمات متنوعة في مجالات الدراسة والبحث والإقامة والعمل والسياحة وغيرها.

موقع دويتشه فيله DW-WORLD.DE هو أحد الأقسام الرئيسية الثلاثة التي تشكل مؤسسة دويتشه فيله DEUTSCHE WELLE الإعلامية الموجهة من ألمانيا إلى الخارج. وتضم المؤسسة إلى جانبه كل من راديو وتلفزيون دويتشه فيله DW-RADIO و DW-TV. تتولى اوتا توفيرن Uta Thofern رئاسة تحرير الموقع وانجو مانتويفل Ingo Mannteufel إدارة تحريره. ويتولى الدكتور إبراهيم محمد إدارة الموقع العربي.

يقدم موقع دويتشه فيله تغطية يومية شاملة باللغات التالية: الإنجليزية والألمانية والعربية والصينية والأسبانية والبرتغالية والروسية والفارسية. كما يقدم الأخبار والتحليلات والتقارير بـ 22 لغة أخرى من خلال مواقع تابعة لأقسام الراديو.




محور الاهتمام:


يركز موقع دويتشه فيله باللغة العربية على تقديم الأخبار والتحليلات والتعليقات في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة والعلوم، إضافة إلى التعريف بألمانيا وأوروبا على مختلف الأصعدة. ويتم تناول مختلف المواضيع من وجهتي النظر الألمانية والعربية. أما الهدف الأساسي من ذلك فهو تعزيز التواصل والتعاون بين ألمانيا والعالم العربي وخاصة في أوساط الشباب العربي. وعلى هذا الأساس تم إعطاء نوافذ الحوار المباشر أهمية بارزة على الموقع.




خدمات إضافية متنوعة:


يغطي موقع دويتشه فيله باللغة العربية أهم أحداث الدوري الألماني،كما يعرض معلومات شاملة عن فرص الدراسة والبحث العلمي في الجامعات ومراكز البحث الألمانية ، ومن بين ما يقدمه كذلك خدمة تعليم اللغة الألمانية ومعلومات متنوعة عن الإقامة والعمل، إضافة إلى التعريف بأهم المناطق السياحية ومراكز العلاج الصحي في ألمانيا.




دويتشه فيله موبايل :


يمكنك الإطلاع أيضاً على موقع دويتشه فيله باللغة العربية عبر أجهزة الهاتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المتنقلة.




راديو وتلفزيون دويتشه فيله :


كما يمكن الإطلاع على عرض لبرامج راديو وتلفزيون دويتشه فيله DW-RADIO و DW-TV من خلال الموقع العربي. إضافة إلى ذلك تتضمن محتويات الموقع روابط إذاعية وتلفزيونية ملحقة بمواضيعه المتنوعة.




فريق عمل الموقع العربي:




يضم فريق العمل في الموقع صحفيين ومحررين من دول عربية عدة. وهم يعملون كهيئة تحرير تتمتع بالاستقلالية في اختيار المواضيع ومحتويات الموقع و التعليق على المواضيع.




العنوان البريدي:

Deutsche Welle

Arabic Service
D-53110 Bonn
Germany


الموقع الالكتروني:








البريد الالكتروني :




ليست هناك تعليقات: