عداد متصفحي المدونة

الاثنين، 29 ديسمبر، 2008

إذاعة كوريا الدولية


لمحات عن الكي بي إس وورلد راديو:

الكي بي إس وورلد راديو من سيول، نافذة عربية علي الأمة الكورية هو الراديو الكوري الوحيد الذي يقوم بالبث عبر الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وشبكة الانترنيت للوصول إلي كافة أرجاء العالم. وقد تم بث أول إشارة على الهواء في 15 أغسطس عام 1953 من محطة إذاعة تسمى " صوت كوريا الحرة ". وكان أول بث باللغة الانجليزية ولمدة 15 دقيقة يوميا. وتم تغيير اسم المحطة إلي " راديو كوريا " في مارس عام 1973 ثم إلي " راديو كوريا الدولي" في أغسطس عام 1994 في محاولة لعولمتها. ومن ثم تغير اسم المحطة مرة أخرى إلي الكي بي إس وورلد راديو في 3 مارس عام 2005 الهدف الأساسي للكي بي إس وورلد راديو من سيول هو تنمية أسس الصداقة والتفاهم مع شعوب العالم من خلال تقديم برامج دقيقة ومواكبة وترجمة للسياسة والمجتمع والثقافة والاقتصاد والتاريخ والعادات والتقاليد في كوريا إلي جانب البرامج الترفيهية المسلية والمعلومات المتنوعة عنها. يبث الكي بي إس وورلد راديو أيضا برامج لأعداد متزايدة من الكوريين المغتربين الذين يعيشون في الخارج ويبلغ عددهم ستة ملايين نسمة . وذلك اعترافا منا بحاجتهم وحقهم في معرفة ومتابعة الشؤون الكورية بصورة مباشرة.

برامج الكي بي إس وورلد راديو دائما معكم :

تضم برامج الكي بي اس وورلد راديو النشرة الإخبارية والبرامج السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية والترفيهية إلي جانب برامج المنوعات والبرامج الخاصة إلى جانب برنامج يشارك فيه المستمعون بأنفسهم .

البث والإرسال:

البث عبر الموجات القصيرة هو وسيلتنا الأساسية للوصول إلى مستمعينا ونبذل جهودا مستمرة من اجل تحسين حالة الاستماع في الخارج بما في ذلك تبادل البث والإرسال مع راديو كندا الدولي والإذاعة البريطانية بي بي سي. هذا ومن اجل تحسين البث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بدأ البث المباشر للبرامج العربية من خلال استئجار محطة رامبيشام للإرسال في بريطانيا منذ يونيو عام 2003 . ولتجاوز أي نواقص خاصة بالبث عبر الموجات القصيرة سعى الكي بي إس وورلد راديو لأول مرة لفتح صفحة على شبكة الانترنيت في نوفمبر عام 1997 واستمر منذ ذلك الوقت في فتح وإضافة المزيد من الصفحات الإعلامية والترفيهية لموقعه على شبكة الانترنيت حيث يمكن الحصول على معلومات دقيقة ومفصلة.

خدمات الكي بي إس وورلد راديو للمستمعين :

إن الكي بي إس وورلد راديو يرحب بكل المستمعين دائما سواء كانوا من الذين يستمعون إلينا عبر الموجات القصيرة أو من مستخدمي شبكة الانترنيت ..وبدورنا نحن نرد عليكم ببطاقات بريدية لكل من يرسل لنا خطابات أو تقارير الاستماع , كما نرسل لكم جدول برامجنا والمطبوعات المختلفة عن الكي بي اس وورلد راديو. ونجري مسابقات الكي بي إس وورلد راديو طوال العام وكل ربع السنة حيث نرسل إلى كل من يجيب إجابة صحيحة على أسئلة المسابقة هدايا رمزية.ونختار المستمعين المثاليين ليكونوا راصدين الرسميين في بداية كل عام ونرسل لهم شهادة رسمية كما نرسل إليهم بعض الهدايا الرمزية القيمة.

تاريخ الكي بي إس وورلد راديو :

استمر الكي بي إس وورلد راديو عبر السنوات في تقديم خدمات إذاعية بلغات حية جديدة حتي بلغ العدد إحدى عشرة لغة منها اليابانية في 1/12/1965 والكورية 2/9/1957، والفرنسية في 10/4/1958 والروسية في 13/2/1961، والاندونيسية في 2/6/1975، والعربية في 10/9/1975 والألمانية في 1/5/1981. قدمنا أيضا خلال تاريخنا خدمات بلغات أخرى مثل البرتغالية التي بدأت في 1/6/ 1983واغلقت في ابريل 1994 والايطالية التي بدأت عام 1985 وأغلقت عام 1994. وأخيرا بدأت خدمة إذاعية باللغة الفيتنامية من 3 مارس عام 2005 لتكون الجوهرة الحادية عشرة في الكي بي إس وورلد راديو. وفي 15 أغسطس 2003 احتفل الكي بي إس وورلد راديو بالذكرى الخمسين على تأسيسه. وفي نفس اليوم بدأ راديو كوريا الدولي خدماته عن طريق شبكة الراديو الدولي. كما بدأ البث التجريبي للبرامج الانجليزية عبر الموجات القصيرة الرقمية أي " دي آر إم " منذ سبتمبر عام 2004 .
شبكة الانترنيت :

إن خدمة الانترنيت تغطي كافة أنشطة الكي بي إس وورلد راديو. في عصر المعلوماتية من الطبيعي للعديد من المحطات التي ظلت تعمل بواسطة الموجات القصيرة أن تسعى من اجل ولوج العالم السيبري. والكي بي إس وورلد راديو ليس استثناء من ذلك. فمن خلال صفحتنا على الانترنيت نسعى لتجاوز قيود الموجات القصيرة والتكيف مع المتغيرات السريعة الشاملة في مناخ البث والإرسال الاذاعي من اجل تحقيق التفاعل بيننا وبين مستمعينا ومستخدمي الانترنيت. أنشأ الكي بي إس وورلد راديو من سيول أولى صفحاته على الانترنيت في نوفمبر عام 1997 وأعيد تصميمها في نوفمبر 1998. وفي شهر يوليو 2000 تمكنت الصفحة الخاصة بالكي بي إس وورلد راديو من تعزيز مستوى خدماتها من خلال فتح صفحة متعددة اللغات بهدف تمكين أصحاب اللغات الأخرى من غير الكورية والانجليزية من زيارة صفحتنا والاطلاع على معلومات شاملة بلغاتهم الخاصة في أي وقت ولمدة 24 ساعة. ها هو الكي بي إس وورلد راديو من سيول يرحب بكم سواء كنتم من مستخدمي شبكة الانترنيت أو من المستمعين لنا عبر الموجات القصيرة.

انطلاقة جديدة:

بدءا من شهر أغسطس عام 2008 تم إجراء المزيد من التطوير الشامل لموقعنا علي الانترنيت من اجل تقديم احدث الأخبار والأفكار الجديدة في برامج المنوعات والمعلومات المفيدة لمستخدمي شبكة الانترنيت في جميع أنحاء العالم.
كيفية الاستقبال:

الموجات القصيرة:
البث عبر الموجات القصيرة هو وسيلتنا الأساسية للوصول إلى مستمعينا ونبذل جهودا مستمرة من اجل تحسين حالة الاستماع. ومن اجل تحسين حالة البث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بدأ البث المباشر للبرامج العربية من خلال استئجار محطة رامبيشام للإرسال في بريطانيا منذ يونيو عام 2003 .
شبكة الانترنيت :

ولتجاوز أي نواقص خاصة بالبث عبر الموجات القصيرة سعى الكي بي إس وورلد راديو لأول مرة لفتح صفحة على شبكة الانترنيت في نوفمبر عام 1997. ومن خلال صفحتنا على الانترنيت نسعى لتجاوز قيود الموجات القصيرة والتكيف مع المتغيرات السريعة الشاملة في مناخ البث والإرسال الإذاعي من اجل تحقيق التفاعل بيننا وبين مستمعينا الأعزاء وكذلك مستخدمي الإنترنيت عموما..

راديو الكونغ:

إضافة إلى ذلك ابتكر الكي بي إس احدث خدمة إذاعية وهي راديو الكونغ ضمن سعيه المتواصل لتوصيل صوت واضح لبرامجه من خلال شاشات الكمبيوتر. وبمجرد تحميل خدمة الكونغ في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم يمكن الاستماع إلى كل البرامج الإذاعية من الكي بي إس بأجود نوعية للصوت.

الأقمار الصناعية :


واستجابة للزيادة المضطردة في أعداد مستمعي إذاعتنا في كل مكان ، ولرغبة مستمعينا الأعزاء في تمديد فترة البث على الأقمار الصناعية المختلفة عبر راديو صوت العالم ، حتى يتسنى لهم متابعة برامجنا بكل ارتياح وفي الأوقات التي تتناسب مع ظروف الجميع, تم إجراء تمديدات كبيرة في ساعات البث عبر الأقمار الصناعية وذلك اعتبارا من يوم 28 من شهر أكتوبر في عام 2007 .

العنوان البريدي :

KBS WORLD Radio
Korean Broadcasting System
Arabic Service
Yeouido – dong , Yeondeungpo – gu ,18
Seoul 150 – 790
Korea


الموقع الالكتروني :




البريد الالكتروني:

هناك تعليق واحد:

amany يقول...


تعد شركة البيت الافضل افضل الشركات العامة في الخدمات المنزلية تقدم افضل الخدمات باعلى جودة وباقل الاسعار
شركة تخزين عفش بالرياض
شركة نظافة بالرياض
شركة غسيل خزانات بالرياض

ونتميز في جميع الخدمات بان اسعارنا تعد ارخص الاسعار بالمقارنة مع الشركات الاخرى
شركة نقل عفش بالرياض
رش مبيدات بالرياض