عداد متصفحي المدونة

الاثنين، 29 ديسمبر، 2008

إذاعة اليابان الدولية


عن الخدمة العربية لـ NHK WORLD :


بدأ بث القسم العربي في الخدمة الدولية لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK World في الأول من يناير كانون الثاني عام 1941 وعلى مر كل تلك السنين وأنتم دائماً معنا في القلب ساعين لأن يكون ما نقدمه من مواد قناةً لتعميق التفاهم والصداقة بين الشعبين الياباني والعربي خاصة أمام التحديات العالمية. من هنا نلتقي بكم يومياً عبر الأثير خلال فترتين إذاعيتين تغطيان دول الشرق الأوسط وشمال وغرب أفريقيا وأيضا عبر موقعنا على الإنترنت حيث نوافيكم فيها بآخر الأنباء والتطورات عن اليابان وآسيا والعالم. خلال المجلات الأسبوعية التي نقدمها لكم من الاثنين إلى السبت ومع أصوات إذاعية متجددة نتناول بالتحليل أحدث المستجدات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية والثقافية والرياضية في اليابان وأحدث التطورات في الشرق الأوسط و آسيا و سائر العالم والرؤية اليابانية لها.


عن NHK :



هي هيئة البث العامة الوحيدة في اليابان. بدأت خدماتها الإذاعية عام ألف وتسعمائة وخمسة وعشرين. تمويل الهيئة يكون بتلقي رسوم استقبال تدفعها البيوت التي لديها أجهزة تلفزيون خاصة بها بهدف تمكين الهيئة من تقديم بث نزيه متحرر من أي نفوذ سياسي أو نفوذ منظمات خاصة وإعطاء الأولوية لآراء الجمهور. و تقدم حاليا بثها عبر خمس قنوات تلفزيونية وثلاث محطات إذاعية. تعد القناتان التلفزيونيتان العامة والتعليمية لب خدمة الإرسال التلفزيوني الأرضي بينما تقدم المحطات الإذاعية الثلاثة الأخبار والبرامج التعليمية والترفيهية الأسرية وغيرها. أما القنوات الفضائية الثلاثة تقدم برامج متنوعة تغطي قطاعا عريضا من الاهتمامات.
بينما تضم NHK WORLD خدمات البث الدولي.


عن NHK WORLD :



إن NHK WORLD هي خدمة دولية تابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK وتقدم الأخبار والبرامج إلى العالم عبر التلفزيون والراديو والإنترنت.


أهداف NHK WORLD :



للـ NHK WORLD هدفان رئيسيان كما يلي:

تسعى NHK WORLD إلى تقديم المساعدة للشعوب في أنحاء العالم على تعميق معرفتهم باليابان وتعزيز التبادلات الدولية بتقديم تشكيلة من المعلومات عن الأوضاع الحالية في اليابان وسياسياتها الرئيسية.

تسعى NHK WORLD أيضا إلى سرعة إمداد اليابانيين المقيمين في الخارج أو يقومون برحلات عمل أو سياحة بقطاع عريض من المعلومات المفيدة لحياتهم اليومية وسلامتهم.


مضمون NHK WORLD :



" تليفزيون NHK WORLD " (البث التلفزيوني الدولي)أكثر من تسعين في المائة من مواد هذه الخدمة تقدم بالإنجليزية حيث يمكنك مشاهدة الأخبار والبرامج."NHK WORLD Premium" (توزيع البرامج)هذه قناة تقدم باللغة اليابانية تستهدف المواطنين اليابانيين حيث يمكنهم مشاهدة الأخبار وتشكيلة من برامج NHK الترفيهية والرياضية والثقافية وبرامج الأطفال وغيرها."راديو اليابان الدولي بـ NHK WORLD"خدمة بث إذاعي على الموجات القصيرة إلى العالم بثماني عشرة لغة من بينها اليابانية والإنجليزية""خدمة إنترنت NHK WORLD"في هذه الخدمة يتم إعداد جزء كبير من محتوي NHK WORLD بحيث يقدم عبر الإنترنت.

العنوان البريدي :


Japan Broadcasting Corporation

Arabic Branch

Tokyo 150-8001

Japan


الموقع الالكتروني:


http://www.nhk.or.jp/nhkworld/arabic/top/index.html

البريد الالكتروني:

ليست هناك تعليقات: